منتدى بيسان

منتدى اسلامى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أهداف مؤتمر ..أنا بوليس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحنيف
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الخميس نوفمبر 29, 2007 4:52 pm




يشرفني ايها الاخوة الأفاضل أن أفتتح هذا القسم من منتدانا المميز بالحديث عن أم القضايا ..القضية الفلسطينية...خاصة بعد انعقاد مؤتمر (أنا بوليس)...فماهي أهداف هذا المؤتمر؟ ...وهل سيجني منه الشعب الفلسطيني شيئا؟
أماط الرئيس الأمريكي جورج بوش اللثام عن هدف مؤتمره في "أنابوليس" عندما أبلغ ضيوفه العرب الذين لبوا نداءه واستجابوا لدعوته بحضور المؤتمر، باعترافه بالكيان الصهيوني "كوطن قومي للشعب اليهودي".
وجدد بوش بذلك ما كان قد طرحه خلال قمة العقبة، التي انعقدت في يونيو من العام 2003، عندما أعلن بوش في خطابه "أن من شأن قيام دولة فلسطينية ديمقراطية تعيش في سلام كامل مع "إسرائيل" أن يدفع إلى الأمام أمن وازدهار دولة إسرائيل، باعتبارها دولة يهودية".
ورغم هذا التركيز من قبل بوش على يهودية الكيان الصهيوني إلا أن وثيقة التفاهم الفلسطينية ـ "الإسرائيلية" المشتركة التي افتتح بها مؤتمر "أنابوليس" لم تتضمن نصًا صريحًا حول يهودية الكيان الصهيوني، ويبدو أن "إسرائيل" تخلت عن هذا المطلب مقابل إسقاط الإشارة إلى قضايا الوضع النهائي، أي القدس والحدود والمستوطنات واللاجئين من وثيقة التفاهم.
من جانبه، يؤكد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير أن "الفلسطينيين والدول العربية لا يمكنهم القبول" بالحديث عن طابع يهودي لدولة "إسرائيل".
وردًا على سؤال حول تعليقه على تعهد الرئيس جورج بوش في خطابه الافتتاحي لمؤتمر أنابوليس بالحفاظ على أمن إسرائيل "كدولة يهودية"، قال الجبير: إن "الفلسطينيين لا يقبلون ذلك وهناك مليون ونصف المليون فلسطيني" يقيمون داخل إسرائيل و"لا يمكن للفلسطينيين ولا للدول العربية الأخرى أن تقبل بقيام دولة على أساس ديني".
وتسعى "إسرائيل" من خلال الاعتراف بها كـ "دولة يهودية" إلى تحقيق هدفين: أولهما منع الفلسطينيين من المطالبة بحق العودة إلى داخل فلسطين المحتلة عام 48، والثاني إعطاء فرصة لها ولو نظرية، لتهجير فلسطينيي الـ 48، في أي لحظة تاريخية تسنح لها بذلك.
وقد أثارت هذه المساعي "الإسرائيلية" موجة من المخاوف في صفوف الفلسطينيين الذين يعيشون داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، الأمر الذي دفع أحزابا وقوى عربية على مختلف انتماءاتها إلى التوحد خلف لجنة المتابعة العليا لشئون عرب الداخل، لمطالبة السلطة الفلسطينية والعالم العربي والمجتمع الدولي برفض المسعى الصهيوني، باعتباره من أكثر القضايا حساسية في تاريخ الصراع الفلسطيني – الصهيوني.
وأقرت لجنة المتابعة العليا لعرب 48، إصدار موقف جماعي وحدوي، يُشِّكل وثيقة مرجعية مُشتركة، للجماهير العربية الفلسطينية وقياداتها في الداخل، برفض "يهودية الدولة" والمحاولات الصهيونية - الأمريكية الجارية لاشتراط وربط هذا "الاعتراف" أو "التعريف" بالمفاوضات الصهيونية - الفلسطينية، لِما لهذا الأمر من تداعيات وإسقاطات إستراتيجية خطيرة على القضية الفلسطينية وعلى وجود ومكانة وحقوق الجماهير العربية في البلاد.
ونقل المركز الفسلطيني للإعلام عن رئيس اللجنة المهندس شوقي خطيب قوله: إن هذا المطلب أصبح طلباً مكثفاً على لسان قادة الكيان الصهيوني، "بدءًا من الرئيس الإسرائيلي، مرورًا برئيس الحكومة، والوزراء وقادة الأحزاب الكبيرة، وأن وثيقة التصور المستقبلي التي أصدرتها اللجنة قبل عدة أشهر حملت موقفًا رافضًا ليهودية إسرائيل".
من جهته، قال النائب العربي في البرلمان الصهيوني محمد بركة: إن هذا المطلب ظهر في الماضي بشكل مباشر وغير مباشر وفي عدة مناسبات، ومن بينها رسالة الضمانات الأمريكية لرئيس الحكومة السابق آرائيل شارون، وهذا المطلب الجديد، الذي يظهر على شكل شرط أمام الفلسطينيين قبل أي تقدم في العملية التفاوضية، إنما يستوجب منا موقفًا موحدًا، لأننا نحن أول المتضررين من هذا التعريف، وبطبيعة الحال مسألة حق العودة ومستقبل الحل الدائم".
وأشار بركة، إلى أن "هذا التعريف يحمل ثلاثة معان أساسية وهي: أولا الطعن بمواطنتنا وحقنا في البقاء والحقوق. وثانيا يفتح الباب على مصراعيه لشرعنة دولية للتبادل السكاني والترانسفير. وثالثا، يغلق الباب في وجه أي حل لقضية اللاجئين".
وفي السياق ذاته، قال النائب جمال زحالقة، من التجمع الوطني الديمقراطي، إن الكيان الصهيوني ردد هذا المطلب منذ سنوات، ولكن رفعت وتيرته بشكل خاص في الأيام الأخيرة، وأضاف "نرفض مبدئيًا هذا التعريف وبطبيعة الحال نرفض إدراجه في المفاوضات".
وقال النائب طلب الصانع، من الحزب الديمقراطي العربي: "إن ما تطلبه الحكومة الإسرائيلية من اعتراف بيهودية الدولة، له انعكاس سلبي علينا نحن المواطنين العرب في الداخل، ولهذا من الضروري أن يكون لعرب 48 موقفًا موحدًا في هذا الشأن لمواجهته".
موقع مفكرة الاسلام

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الخميس نوفمبر 29, 2007 4:55 pm

مفكرة الإسلام: أكدت غالبية المشاركين في استفتاء أجرته "مفكرة الإسلام" على صفحتها أن المستفيد الأكبر من مشاركة الدول العربية في مؤتمر أنا بوليس هو الكيان الصهيوني.
ورأى 97% من المشاركين في الاستفتاء، بعد يوم واحد من عرضه، أن الكيان الصهيوني هو المستفيد الأكبر من مشاركة العرب في المؤتمر
في حين رأي 3% من المشاركين أن الطرف الفلسطيني هو المستفيد من المشاركة العربية في المؤتمر.
ويأتي طرح الاستفتاء الذي استقطب نحو 426 مشاركًا - حتى لحظة نشر الخبر - قبل انعقاد المؤتمر الذي دعا له الرئيس الأمريكي "جورج بوش" والذي بدأت أعماله مساء اليوم الثلاثاء في مدينة أنابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية.
وعبر العديد من المراقبين والسياسيين عن مخاوفهم من تنازل الطرف الفلسطيني خلال المؤتمر عن الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني مقابل الوعود ببعض المكاسب الهامشية.
وانتقدت الحكومة الفلسطينية التي يقودها إسماعيل هنية ذلك اللقاء، ودعت إلى رفض أي تنازلات في الحقوق الفلسطينية قد تصدر عن المؤتمر.
وعقدت الحكومة اليوم جلسة افتتحها هنية بكلمة قال فيها إنه لا نتائج للمؤتمر سوى منح الشرعية للاحتلال الإسرائيلي وحصوله على اعتراف بما يسمى يهودية الدولة. وأكد هنية رفضه لأي محاولات للتطبيع المباشر وغير المباشر مع إسرائيل بما في ذلك حضور وفود عربية إلى جانب الوفد الإسرائيلي.
وشهدت الأراضي الفلسطينية سلسلة مظاهرات ومسيرات حاشدة للتنديد به وبخلفياته وما قد يتمخض عنه من نتائج.
ففي قطاع غزة، تظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي تعبيرًا عن رفضهم لمؤتمر أنابوليس، وتأكيدًا على الثوابت الفلسطينية، والتي من أهمها خروج الاحتلال وعودة القدس واللاجئين والأرض والأسرى.
كما فرقت الشرطة الفلسطينية بالقوة عدة مظاهرات مناهضة للمؤتمر في عدة مدن بالضفة. وأدى استعمال القوة إلى مقتل أحد المتظاهرين في الخليل وإصابة 15 آخرين.
مفكرة الإسلام: حذرت القوى والمؤسسات واللجان العاملة في قضية اللاجئين من أية تنازلات قد يوَقِع عليها وفد السلطة الفلسطينية أثناء مؤتمر "أنابوليس" أو بعده، وأنذرت من أن حق العودة هو حق فردي وجماعي وسياسي وقانوني لا يسقط بالتنازل أو التقادم.
وشارك العديد من ممثلي اللجان العاملة في قضية اللاجئين والناشطون في مجال حق العودة في لقاء عقد في مقر الغرفة التجارية بمدينة رام الله، لمناقشة السبل الواجب اتخاذها لمواجهة أية مخاطر تهدد الحقوق الفلسطينية عامة وخاصة حق اللاجئين في العودة.
وأعرب بيان صادر عن لجان حق العودة وعدد من المثقفين الفلسطينيين عن قلقه ومخاوفه مما تتعرض له قضية اللاجئين الفلسطينيين من مؤامرات ومحاولات دؤوبة لتصفية هذا حق العودة المقدس.
ووفقًا للمركز الفلسطيني للإعلام فقد أكد البيان أن قضية اللاجئين مرتبطة بالمسجد الأقصى وسائر المقدسات؛ لأن حق العودة كان المبرر لقيام منظمة التحرير الفلسطينية وتفجير الثورة عام 1965.
وشدد البيان على أن اللاجئين الفلسطينيين لن يقبلوا بغير تطبيق قرار الجمعية العام رقم 194 باعتباره الشرعية الدولية الوحيدة المقبولة لدى الفلسطينيين، ورفض الالتفاف عليه من خلال طرح "يهودية إسرائيل" أو مبادلة الأراضي أو اجتزاء أعداد من اللاجئين الفلسطينيين وتقسيمهم إلى فتات، أو طرح هذا الحق للاستفتاء.
كما عبر المشاركون ولجان اللاجئين عن إدانة أية وثائق منفردة تفرط بأي من الحقوق الفلسطينية الثابتة، مشددة على أن الفلسطينيين لم يفوضوا أحدًا للمساومة على حقوقهم.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   السبت ديسمبر 01, 2007 7:10 am

في الوقت الذي سقط فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اليوم الأول لمؤتمر أنابوليس بالولايات المتحدة كانت قواته تمنع بالقوة المتظاهرين الفلسطينيين في الضفة الغربية من الاحتجاج ضد المؤتمر .
لقد تجاهل الرئيس معاناة الشعب الفلسطيني في خطابه بافتتاح المؤتمر فيما راح يمتدح الرئيس الأمريكي الموالي دائما للعدو الصهيوني .وقتلت قوات الأمن التابعة له مواطناً فلسطينيا في الضفة الغربية ممن شاركوا في الإحتجاج ضد مؤتمر انابوليس بشأن التسوية مع الصهاينة.
<table id=Table3 width="1%" align=left stylez="border:1px gray solid;"><tr><td title="" align=middle> </TD></TR>
<tr><td style="COLOR: gray" align=middle></TD></TR></TABLE>أكتفى الرئيس الفلسطيني بالدعوة إلي مفاوضات شاملة ومعمقة مع الصهاينة تتناول جميع القضايا الجوهرية ، وقال: إنها يتعين أن تبدأ على الفور.

فيما أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش علي الملأ للمجتمعين في أنابوليس بشأن إقامة دولة فلسطينية عن نواياه الصريحة في دعم المطالب الصهيونية بجعل (إسرائيل) دولة لليهود ، واكتفي بتشكيل لجنة فلسطينية صهيونية للبدء في مفاوضات التسوية بين الطرفين.

وسوٌف رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت كل ما يتعلق بالحديث عن المؤتمر المزعوم للسلام ، عندما أعلن انه سيتم الدخول في مفاوضات متواصلة مع الفلسطينيين في مسعى لاستكمال اتفاق للسلام العام القادم 2008.

وقال أولمرت في المؤتمر : "ستكون مفاوضات ثنائية مباشرة متواصلة ومستمرة في مسعى لإكمالها خلال عام 2008."

وقال بوش قارئا من بيان مشترك " اتفقنا على البدء فورا بنية خالصة في مفاوضات ثنائية بغرض الوصول إلى معاهدة للسلام تسوي جميع القضايا المعلقة بما في ذلك القضايا الأساسية بلا استثناء."

وقال بوش: ان الجانبين اتفقا على العمل على الوصول إلى اتفاق بحلول نهاية عام 2008.

وكان مؤتمر انابوليس قد افتتح دون وثيقة مشتركة بين الفلسطينيين والصهاينة كما كان متفقا عليه قبل شهرين.

وعلي جانب آخر ، وصف أحمد يوسف المسئول بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) البيان الصهيوني الفلسطيني المشترك الذي أُبرم اليوم (الثلاثاء) - اليوم الأول في مؤتمر أنابوليس- لما يسمى السلام في الشرق الاوسط بأنه مضيعة للوقت.

وأضاف يوسف: إن ما حدث هو حفلة وداع للرئيس جورج بوش ومحاولة يائسة لتصويره على أنه زعيم عظيم نجح في فعل ما لم ينجح القادة الأمريكيون الآخرون في فعله.

وقال لرويترز: إن أنابوليس ليست الطريق الذي يأخذ الفلسطينيين لسلام حقيقي بل هو "مضيعة للوقت".

وفي وقت سابق احتشد عشرات الآلاف من مؤيدي حماس في غزة للاحتجاج على المؤتمر دون وقوع صدامات على عكس ما حدث فى الضفة الغربية.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمان القلب
العضو الذهبى
العضو الذهبى


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الأحد ديسمبر 02, 2007 5:14 pm

اخي الغالي .................محمد
اعلم اني تاخرت كثيرا في الرد على مواضعك ولكن صدقني هذا لا يعني اني لم اقراه
اولا لو لم اعرفك لقلت عنك انك فلسطني ابا عن جد لحرقتك علينا واهتمامك ايضا فبوركت

اما ثانيا يا اخي لقد ناديت لو اسمعت حيا
ولكن لاحياة لمن تنادي

اما ثالثا فهو سؤال اريد الرد عليه انت لم تجب عليه في كلامك

ما لماذا الذهاب اصلا هناك الى مؤتمر الشؤم قلم يبقى هناك شئ لتنازل عنه
الارض والعرض والاسرى والشهداء وحتى القدس بيعت
والله لم يبق شئ

اجبني بالله عليك فهذا السؤال يكاد يقتلني

اختك...........................................ايمان القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق سلسبيل الجنة
مشرف
مشرف
avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الإثنين ديسمبر 03, 2007 3:08 am

كما قيل هذا المؤتمر هو مضيعة للوقت وموافقة العرب على حضوره إهانة في حقهم
ودعوت بوش لهذا المؤتمر هو الحفاظ على ماء وجهه لدى العرب من اجل يضرب عصفورين بحجر
فهذا المؤتمر أراده بوش من أجل ان ينشغل العرب بقضية ويتركوا له قضية أخرى وهي قضية العراق
فلا مجد لهذه الأمة ولا يكون لها العز الا اذا توكلت على رب العباد وأخلصوا النية في تحرير أراضيهم
فمشكور أخي الحنيف على طرحك للموضوع
ومشكورة اختي ايمان على الرد الجميل
أعانكم الله ورزقكم الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنيف
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الإثنين ديسمبر 03, 2007 3:11 pm

جزاكم الله خيرا أيها الاخوة الكرام ...أختي ايمان...أخي عاشق سلسبيل الجنة...
وأحيي فيكم وعيكم بعدالة القضية الفلسطينية أولا ...وحبكم للنقاش حولها ...
أجيبك أختي ايمان ....على سؤالك ...ان من عششت العنكبوت على فوهة سلاحه لا ننتظر منه تحرير شبر واحد من فلسطين ...وليس المقصود التحرير بالتسوية السياسية والدولة المنقوصة السيادة ..دولة بالاسم فقط...
اليهود يحاربوننا انطلاقا من عقيدة ...وبنو جلدتنا ...من دعاة العلمانية ..يدّعون حرب اليهود بالشعارات الثورية المتهالكة....هؤلاء مستعدون لبيع كل شئ من أجل متاع الدنيا ....ورضى الآخرين ....
بارك الله فيك أختي ...فالقضية الفلسطينية هي قضية كل مسلم ..ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم...فكل مسلم يجب أن يكون مسلم العقيدة فلسطيني الدم
أما بخصوص مؤتمر (هم بوليس)...فأتفق مع ما طرحه الأخ عاشق سلسبيل الجنة.وأضيف أن التحيز واضح للامريكيين الى جانب اليهود ..دائما ابدا ...فكيف يمكن أن يكون الوسيط متحيزا؟ سؤال لكل مهرول
أخوكم الحنيف

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمان القلب
العضو الذهبى
العضو الذهبى


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الإثنين ديسمبر 03, 2007 3:19 pm

كلامك صحيح اخي الفاضل

ولكن الان هم على ماذا يساومون

لم يبقى شيئا

اقسم لك انه لم يبق شيئا

واخر شئ انتهوا اليه هو القتال الداخلي

قتل الفلسطيني لاخيه وزعزعة الصف الداخلي وحصار المجاهدين والتضيق على كل انسان ملتزم
حتى اصبح من يدخل المسجد مشبوة ويدعى للتحقيق والاستجواب والتعذيب

فماذا يوجد بعد هذا

واخبرتك الاسرى الشهداء الارض القدس.................بيعت من زمن بعيد

اختكم ..........................ايمان القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمان القلب
العضو الذهبى
العضو الذهبى


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الإثنين ديسمبر 03, 2007 3:21 pm

ولا انسى ان اشكر اخي مجاهد الذي يدل رده على ثقافته

وواعيه الكبير

بوركت اخي ..................وجزيت الجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق سلسبيل الجنة
مشرف
مشرف
avatar

المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أهداف مؤتمر ..أنا بوليس   الأربعاء ديسمبر 05, 2007 11:34 am

مشكورة اختي ايمان على ردك الجميل وشعورك النبيل نحونا
وبالنسبة لقضية فلسلطين ليست تخص أهل فلسطين كلهم
وانما تخص كل مسلم غيور على بلده وموطنه ودينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهداف مؤتمر ..أنا بوليس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيسان :: المنتدى الاسلامى :: قسم الحوار المفتوح-
انتقل الى: